توقعات بتفوق أجهزة آبل على اندرويد هذا العام 2020

0

لاحظنا بالسنوات الماضية أن هناك منافسة قوية جدًا بين أجهزة آبل وبين أجهزة اندرويد، ويتوقع الخبراء أن هذه المنافسة سوف تستمر هذا العام أيضًا، كما أن هناك توقعات بتفوق أجهزة آبل على اندرويد هذا العام بصورة كبيرة، وهذا لأن آبل تقدم أجهزة بهذا العام تتمتع بالعديد من المميزات الرائعة التي تجعلها في الصدارة.

المميزات التي تقدمها شركة آبل لهذا العام

هناك العديد من الأسباب التي جعلت توقعات بتفوق أجهزة آبل على اندرويد هذا العام ، ومن المميزات التي تقدمها آبل بأجهزتها لهذا العام والتي تنافس بها الهواتف الأندرويد:

مميزات iMessage و AirPods:

تنافس شركة آبل شركات الأندرويد لأنها تقدم كل من iMessage و AirPods ، كما أن الشركة توفر دومًا تحديثات software  لكل مستخدمين البرامج بشكل مستمر، وهناك أيضًا عدد قليل من الميزات التي تمنح iPhone حقوق التفاخر على Android بكل من iMessage و AirPods.

معالج A14 Bionic:

كما أن أجهزة آبل الحديثة مثل الهاتف الجديد آيفون 12 الذي طرح مؤخرًا بالأسواق، يتميز بمعالج A14 Bionic، والذي يعتبر من أفضل المعالجات الموجودة بالأجهزة التي تم طرحها بالأسواق مؤخرًا، فإن معالج A14 Bionic يتفوق بشكل كبير على مل المعالجات الأخرى الموجودة في هواتف الأندرويد.

فإن معالج A14 Bionic هو الأسرع والأعلى كفاءة، فهو متميز بوحدة معالجة مركزية، وأيضًا وحدة معالجة رسومات أسرع وأفضل بحوالي 50%، إذا ما قورنت بتلك الموجودة في أجهزة الأندرويد.

وعلى الرغم من أن شركة كوالكوم الأمريكية قد أعلنت عن إطلاقها شريحة جديدة لمعالج الأندرويد يسمى بـ Snapdragon 888 الذي سوف يتم تشغيله بكل أجهزة الاندرويد الجديدة، إلا أنه تم مقارنته بمعالج آبل إلا أن معالج آبل قد تصدر الاختبارات:

فقد سجلت شريحة Snapdragon 888 في الاختبار احادي النواة 1135، أما معالج آبل A14 Bionic فقد سجل 1603.

وبالنسبة إلى اختبار متعدد النواة فقد سجل Snapdragon 888 3794، أما معالج آبل A14 Bionic فقد سجل 4170، وهذه الاختبارات تؤكد توقعات بتفوق أجهزة آبل على اندرويد هذا العام .

تحديثات كل من آبل وأندرويد:

توفر دومًا شركة آبل التحديثات المستمرة والجديدة لكل البرامج، فيحصل كل جهاز iPhone مؤهل في العالم على نفس تحديثات البرامج في نفس الوقت، فإنه عندما تصدر Apple تحديثًا لبرنامج iPhone ، فإنه يتمتع كل مستخدم بإمكانية الوصول الفوري إلى هذا التحديث طالما أن iPhone الخاص به لا يزال مدعومًا.

أما أجهزة الأندرويد فلطالما كانت تحديثات البرامج أحد أوجه القصور في نظام Android الأساسي، وهذا ما لم تكن تمتلك أحد هواتف Pixel من Google التي تتوافر بها التحديثات بشكل مستمر بدون مشاكل، أما إذا كنت تمتلك جهاز أندرويد من شركة أخرى فأنت لا تعرف حقًا متى ستتلقى تحديثًا أمنيًا أو إصدار جديد لميزة رئيسية، وهذا لأن توقيت إرسال التحديثات متروك لكل ماركة هاتف بشكل فردي.

FaceTime:

تعتبر ميزة FaceTime هي إحدى الميزات التي لم يتمكن نظام Android من مطابقتها واختراع مثيلها أبدًا، وهذا على الرغم من كل الجهود التي بذلتها شركة Google من خلال تطبيق Duo الخاص بها، فإن FaceTime يعمل بشكل جيد جدًا، وهذا لأنه مشفر وجاهز للاستخدام في اللحظة التي يقوم فيها المستخدم بإعداد جهاز الـ iPhone الجديد الخاص به.

يعد FaceTime بالنسبة للعديد من الأشخاص مرادفًا لمكالمات الفيديو، فإنه التطبيق الوحيد الذي يريدون استخدامه ولا يتعين عليهم تسجيل الدخول إلى تطبيق تابع لجهة خارجية أو البحث عن جهات اتصال لإعداده وبدء مكالمة، وهذا لإنه مرتبط تلقائيًا بجهات الاتصال والكاميرا، ولهذا فهو من التطبيقات المميزة والآمنة وسهلة الاستخدام.

المصادر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق