مراجعة لاب توب Huawei Matebook D 15 – أرخص لاب توب فى السوق .

0

تقدم شركة هواوي الصينية الشهيرة جهاز كمبيوتر محمول جديد وهو لاب توب Huawei Matebook D 15، وتعتبر شركة هواوي أحدى الشركات المميزة التي تقدم أفضل أجهزة اللاب توب بمواصفات جيدة جدًا وبأسعار تنافسية لا مثيل لها بالأسواق.

كما أن الشركة قامت بوضع معايير جديدة كليًا باللاب توب الجديد الخاص بها لاب توب Huawei Matebook D 15 ، فإنه يتمتع بشاشة كبيرة ومعالج قوي والعديد والعديد من المميزات الرائعة الأخرى.

مميزات لاب توب Huawei Matebook D 15

  • تصميم لاب توب Huawei Matebook D 15

يتميز اللاب توب بأنه الأخف وزنًا على الإطلاق فهو مصنوع بالكامل من المعدن، ويصل وزنه إلى 1.53 كيلو جرام فقط لا غير، أما بالنسبة إلى سمك اللاب توب فيصل إلى 16.9 مللي، وقد أهتمت الشركة بهذا اللاب توب بأنه يجب أن توفر أجهزة سهلة الحمل لسهولة الاستخدام بدون أي عوائق.

فأبعاد لاب توب Huawei Matebook D 15 هي 357.8 × 229.9 × 16.9 مللي.

  • شاشة لاب توب Huawei Matebook D 15

يتميز لاب توب Huawei Matebook D 15 بشاشة كبيرة قياسها 15.6 بوصة، فتأخذ الشاشة حوالي 87% من حجم الجهاز بالكامل، كما أنها تتميز بأنها من الشاشات ضيقة الحواف، فقد خفض حجم الحواف إلى 5.3 مللي فقط.

كما أن الشاشة تأتي من النوع IPS FullView بجودة FHD+ ، وبدقة 1920 × 1080 بكسل، بسطوع يصل إلى 250 شمعة، فهي تعتبر من الشاشات المميزة التي تكون رائعة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات، كما أنها مناسبة جدًا لمن يقوموا بالرسم أو أعمال الجرافيك والتصميم.

  • شاحن لاب توب Huawei Matebook D 15

يتميز شاحن اللاب توب بأنه شاحن سريع يصل إلى قوة 65 وات، كما أن وصلة الشاحن من النوع  Type C وهو الغريب من نوعه بأجهزة الكمبيوتر المحمولة بالوقت الحالي، وهو مميز لأنك لست بحاجة لحمل أكثر من شاحن، فإن شاحن الهاتف نفسه شاحن اللاب توب الجديد.

أما بالنسبة إلى بطارية لاب توب Huawei Matebook D 15فهي من النوع ليثيوم بوليمر، وقدرتها 42 وات، وتعمل من 3 إلى 5 ساعات عند الاستخدام المتوسط بأعلى سطوع للشاشة، كما يمكن أن تصل إلى 7 ساعات عمل متواصل عند الاستخدام الخفيف واستخدام سطوع شاشة منخفض.

  • الأداء ونظام تشغيل لاب توب Huawei Matebook D 15

يتميز اللاب توب بأنه يعمل بمعالج قوي من النوع Amd Ryzen 5 3500U، الذي يسرع من أداء اللاب توب، كما أن اللاب توب مزود بسعة 3 PCIe SSD، كما أن سعة التخزين به تصل إلى 16 جيجا بايت، فهو يحتوي على DDR4 RAM ثنائية القناة، مما يسرع أداء اللاب توب.

كما أنه يعمل بسرعة 2.10 جيجاهرتز ‏مقسمة إلى (‏4 ميجابايت ذاكرة مؤقتة، تصل إلى 3.70 جيجاهيرتز، عدد النواة‏:‏ 4‏)‏.

ويعمل لاب توب Huawei Matebook D 15 بنظام تشغيل ويندوز 10، أما بالنسبة للذاكر العشوائية فهي 8 جيجا بايت DDR4، أما بالنسبة إلى كارت الشاشة أو معالج الرسوميات فإن اللاب توب مدرج به كارت شاشة مدمج من النوع AMD Radeon Vega 8.

عيوب لاب توب Huawei Matebook D 15

مع كل تلك المميزات التي سبق ذكرها توجد بعض العيوب التي يجب التنويه عليها بهذا اللاب توب، وهي :

  • المعالج الخاص باللاب توب غير ثابت، كما أنه غير مناسب للألعاب.
  • هناك بعض الأجهزة بنفس الفئة السعرية يكون أداء البطارية بها أفضل.
  • لا يتوافر باللاب توب مدخل لكارت الميموري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق